جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ gov.sa
المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.
في 25 سبتمبر 2015، اعتمد قادة العالم مجموعة من الأهداف الطموحة التي تهدف إلى القضاء على الفقر بجميع أشكاله، والحد من عدم المساواة، وحماية كوكب الأرض، وتحقيق الرخاء العالمي، وذلك ضمن إطار برنامج التنمية المستدامة لعام 2030
وانطلاقًا من هذه الرؤية، تضافرت جهود الحكومات، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، إلى جانب الأمم المتحدة، للعمل المشترك من أجل تحسين جودة الحياة للناس في مختلف أنحاء العالم، وذلك قبل حلول عام 2030.
واستنادًا إلى النجاحات التي حققتها الأمم المتحدة في مطلع الألفية، تم إطلاق خطة جديدة في 1 يناير 2016 تُعرف باسم "أهداف التنمية المستدامة"، أو "أجندة الأهداف العالمية 2030"، والتي تُعد خارطة طريق لتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة على مستوى العالم.
ترتكز أهداف الهيئة العامة للعقار في أعمالها وأنشطتها المختلفة على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك انطلاقاً من رؤيتها "سوق عمل فعّال، يولد فرص عمل منتجة ومستدامة"، إذ تسعى الهيئة إلى تحقيق الاستدامة الشاملة في كل ما تقدمه من خدمات إلكترونية وما تنفذه من معاملات وإجراءات داخلية بحيث يتم إعادة هندسة كل إجراءاتها بشكل يسمح بالتجديد المستمر وإمكانية التوسع والتحديث والارتباط بأية جهات حكومية أخرى ذات علاقة بهذه الإجراءات، ومن أمثلة المبادرات التي تهدف إلى هـذه التنمية المستدامة ما يلي:
وتعمل الهيئة العامة للعقار على تطبيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، مرتكزة في ذلك على خطط عمل مدروسة تتمكن من خلالها من الاستفادة من كل الموارد المتاحة لها، كما تراعي في هذا الجانب الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية لكل ما يتم تنفيذه من أعمال، ويندرج ضمن أهداف الهيئة الرئيسية تنظيم القطاع العقاري غير الحكومي، الإشراف على القطاع، تمكين و تطوير القطاع، تشجيع الاستثمار، من خلال وضع سياسات وتشريعات وإجراءات ترتكز على الجدارة والشفافية والنزاهة والتكافؤ.
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسارات أو ملاحظات حول الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
تمثل خدمات المستفيد للدعم والمساندة جزءًا أساسيًا من نظام موحد ومتكامل يهدف إلى تحقيق رضا المستفيدين من خلال تعزيز كفاءة معالجة الشكاوى والطلبات والبلاغات، والاستجابة للاستفسارات بفعالية وكفاءة عالية. تهدف هذه الخدمات إلى تعزيز التواصل الإلكتروني مع المسؤولين في الهيئة العامة للعقار، وتأتي هذه الخدمة في إطار إلتزام الهيئة بتحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز مستوى التفاعل مع المستفيدين عبر القنوات الرقمية الرسمية.
تواصل معنامن الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة