Saudi Flag
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ gov.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

الهوية البصرية الخاصة بهيئة العامة للعقار

تتميز كل جهة بهوية فريدة تُجسد رسالتها وتوجهاتها الاستراتيجية، وتُسهم في بناء صورة ذهنية راسخة عنها، تنعكس في اسمها، وشعارها، ورؤيتها، وقيمها المؤسسية، وتظهر بوضوح في ممارساتها وتواصلها المؤسسي.

وقد أولت الهيئة العامة للعقار أهمية كبرى لهويتها المؤسسية؛ باعتبارها أداة رئيسية تعكس شخصيتها الرسمية، وتُبرز موقعها الريادي في تنظيم القطاع العقاري، ورفع كفاءته، وتحقيق التوازن في السوق، وتعزيز الشفافية والموثوقية.

اسم يجسد هوية الهيئة

يشير اسم "الهيئة العامة للعقار" إلى الجهة الرسمية المعنية بتنظيم وتطوير القطاع العقاري في المملكة، وهو اسم يعكس الطابع الإشرافي والتنظيمي للهيئة، ويُبرز التزامها في دعم السوق العقاري وتحقيق أهداف التنمية الشاملة للمملكة، بوصفها أحد ممكنات الاقتصاد الوطني.

12

شعار يجسد هوية الهيئة

يعكس تصميم الشعار ملامح الاستقرار، والاحترافية، والحداثة. فهو مستوحى من النمط المعماري والهندسي، الذي يعبّر عن القطاع العقاري وما يرتبط به من تخطيط وتنظيم. وتُعبّر الخطوط المتوازنة في الشعار عن التوازن في السوق العقاري، بينما تُشير الأشكال المتداخلة إلى ترابط الجهات ذات العلاقة، وتكامل الأدوار لتحقيق تطلعات القطاع.

كما أن اختيار الألوان يعكس الثقة والرؤية الاستراتيجية للهيئة، ويمنح الهوية طابعًا عصريًا يُلائم مكانة الهيئة في المشهد التنموي

الشعار بخلفية فاتحة

الشعار بخلفية فاتحة

الشعار بخلفية داكنة اللون

الشعار بخلفية داكنة اللون

الدليل الإرشادي للهوية

الدليل الإرشادي للهوية

هوية الهيئة من خلال رؤيتها ورسالتها

تحمل رؤية الهيئة تطلعًا نحو قطاع عقاري فعال، يتميز بالشفافية والتوازن ويُسهم في رفع جودة الحياة. أما رسالتها، فتتمثل في تنظيم وتطوير القطاع العقاري، ورفع كفاءته، وتعزيز البيئة الاستثمارية فيه، من خلال سن الأنظمة والسياسات، وتمكين الحلول التقنية، وبناء الشراكات الفاعلة

11

التعليقات والاقتراحات

لأي استفسارات أو ملاحظات حول الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.

تمثل خدمات المستفيد للدعم والمساندة جزءًا أساسيًا من نظام موحد ومتكامل يهدف إلى تحقيق رضا المستفيدين من خلال تعزيز كفاءة معالجة الشكاوى والطلبات والبلاغات، والاستجابة للاستفسارات بفعالية وكفاءة عالية. تهدف هذه الخدمات إلى تعزيز التواصل الإلكتروني مع المسؤولين في الهيئة العامة للعقار، وتأتي هذه الخدمة في إطار إلتزام الهيئة بتحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز مستوى التفاعل مع المستفيدين عبر القنوات الرقمية الرسمية.

تواصل معنا
تاريخ أخر تعديل: 2025/07/09 3:54 م

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة