Saudi Flag
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ gov.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن توثيق أكثر من 96 ألف عقد وساطة عقارية خلال الربع الأول من العام الجاري 2025 م بمعدل 44 عقد وساطة في الساعة الواحدة، و1066 عقد وساطة يوميًا، ليصل إجمالي العقود الموثقة منذ بدء النظام إلى أكثر من 507 آلاف عقد موثق، وقد بلغت نسبة نمو العقود الموثقة 97 % مقارنة بذات الربع من العام الماضي 2024، مما يعكس وعي المتعاملين والتزامهم بتطبيق الأنظمة واللوائح العقارية التي من شأنها تنظيم العلاقة التعاقدية وحفظ الحقوق وخلق بيئة عقارية موثوقة ومنظمة.

وأوضحت "هيئة العقار" أنّها خلال الربع الأول لعام 2025 ،أصدرت أكثر من 7875 ألف رخصة شملت أنشطة الوساطة والتسويق العقاري ، والاستشارات والتحليلات العقارية ، وإدارةالأملاك و المرافق ، وإقامة المزادات العقارية، كما أصدرت أكثر من 105 آلاف ترخيص للإعلانات العقارية، إضافًة إلى ترخيص 10 منصات عقارية إلكترونية جديدة ليصل إجمالي عدد المنصاتالمرخصة 71 منصة عقارية منذ بدء العمل بنظام الوساطة العقارية ، مما يسهم في تحقيق كفاء وجودة التعاملات العقارية وسط بيئة منظمة تكفل حفظ الحقوق وتعزز من موثوقية القطاع .

يُذكر أنّ الهيئة العامة للعقار نفذت خلال الربع الأول من العام 2025 أكثر من 36 ألف عملية رقابية ميدانية، نتج عنها رصد 51,352 ألف إعلانًا عقاريًا مخالفاً بالأماكن العامة، وقامت بتنفيذ 35 حملة رقابية مشتركة مع الجهات ذات العلاقة شملت زيارة 466 منشأة عقارية ، فيما تلقت "الهيئة" 1,745 بلاغًا عقاريًا عبر قنواتها المختلفة تم التعامل معها ومعاجلتها، و بلغ عدد عمليات المسح الإلكتروني أكثر من 23,746 ألف عملية، حيث تنتهج الهيئة الرقابة الإلكترونية التي تستهدف القنوات الرقمية والمنصات العقارية للتحقق من نظامية الإعلانات وممارسات الوساطة العقارية الرقمية وفق الأنظمة واللوائح ، لضمان الامتثال بالأنظمة والتشريعات العقارية . 

اقرأ ايضا

الهيئة العامة للعقار" تستضيف المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني"

30 يوليو 2025
استضافت الهيئة العامة للعقار المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، والهادف إلى تعزيز قيم المحافظة...

هيئة العقار": تقديم خدماتٍ عقارية على وحدات سكنية غير نظامية يُعد مخالفة لنظام الوساطة العقارية"

29 يوليو 2025
أكدت الهيئة العامة للعقار أهمية التزام الوسطاء العقاريين بعدم تقديم الخدمات العقارية، مثل: الإعلان أو إبرام عقود الإيجار، إلا بعد التحقق من نظامية...

"هيئة العقار" تستضيف القمة العالمية للبروبتك 2025 أكتوبر المقبل

23 يوليو 2025
تستضيف الهيئة العامة للعقار القمة العالمية للبروبتك "The Global Proptech Summit" 2025 في نسختها الثانية، وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل في مدينة الرياض,...

التعليقات والاقتراحات

لأي استفسارات أو ملاحظات حول الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.

تمثل خدمات المستفيد للدعم والمساندة جزءًا أساسيًا من نظام موحد ومتكامل يهدف إلى تحقيق رضا المستفيدين من خلال تعزيز كفاءة معالجة الشكاوى والطلبات والبلاغات، والاستجابة للاستفسارات بفعالية وكفاءة عالية. تهدف هذه الخدمات إلى تعزيز التواصل الإلكتروني مع المسؤولين في الهيئة العامة للعقار، وتأتي هذه الخدمة في إطار إلتزام الهيئة بتحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز مستوى التفاعل مع المستفيدين عبر القنوات الرقمية الرسمية.

تواصل معنا
تاريخ أخر تعديل: 2025/07/10 8:25 ص

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة