Saudi Flag
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ gov.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

أشاد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار المهندس عبد الله بن سعود الحماد، بدور القطاعات الإعلامية في توثيق وإبراز رسائل المنظومة العقارية وما وَصلت إليه من تنظيمٍ وحوكمةٍ، وايصال صوتَ المستفيدين لتطوير الأعمال بما يسهم في تنمية واستدامة القطاع العقاري والارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين به.  

وأكد في كلمته خلال افتتاح "ملتقى الإعلام العقاري" على أن "الملتقى" يأتي ليؤكدَ دور وسائل الإعلام والإعلاميين في تنمية واستدامة القطاع العقاري، بالإضافة إلى أن "الهيئة" والقطاعات الإعلامية تسير جنبًا إلى جنبٍ في رحلةِ تحقيق الآفاق المستقبلية التي أرستْ قواعدها ورسمتْ خارطتها قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – وقد أولتْ الإعلام والتفاعل معه أهميةً بالغةً إيمانًا منها بالتكامل والشراكة في البناء والتنمية.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار أنّ "الهيئة " تؤمن بأن المعلومة في القطاع العقاري وعنه يُمكنْ أنْ تؤثر تأثيرًا مباشرًا على الأفراد والشركات والمؤسسات والاقتصاد وصورته بشكل عام، وقد عملت "الهيئة " على حوكمةِ تقديم المعلومات والآراء المتصلة بالشأن العقاري من خلال نشاطِ الاستشارات والتحليلات العقارية، واشتراط ممارسته بالحصول على ترخيص يضمن تأهيلَ من يُقدم المعلومة، و تطبيقه لقواعد التحليل وتقديم الآراء عبرَ وسائل الإعلام المختلفة ، وأن الهيئة تتيح البيانات للإعلام لتعزز مبدأ الشفافية والوضوح الذي بُنيت عليه الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري .

وذكر المهندس الحماد أن الهيئة العامة للعقار تسعى في هذه النسخة من الملتقى لرفع الوعي لدى العقاريين وتعريفهم على أفضل الطرق في استخدام البيانات وإتاحتها بهدف تعزيز الشفافية وزيادة مشاركةِ المجتمع في تحسين كفاءةِ الخدماتِ المقدمةِ لهم والتشجيع على الإبداع والابتكار، وتحويل الأطروحات "بالملتقى " لمشاريع تتم متابعتها داخل الهيئة.

اقرأ ايضا

الهيئة العامة للعقار" تستضيف المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني"

30 يوليو 2025
استضافت الهيئة العامة للعقار المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، والهادف إلى تعزيز قيم المحافظة...

هيئة العقار": تقديم خدماتٍ عقارية على وحدات سكنية غير نظامية يُعد مخالفة لنظام الوساطة العقارية"

29 يوليو 2025
أكدت الهيئة العامة للعقار أهمية التزام الوسطاء العقاريين بعدم تقديم الخدمات العقارية، مثل: الإعلان أو إبرام عقود الإيجار، إلا بعد التحقق من نظامية...

"هيئة العقار" تستضيف القمة العالمية للبروبتك 2025 أكتوبر المقبل

23 يوليو 2025
تستضيف الهيئة العامة للعقار القمة العالمية للبروبتك "The Global Proptech Summit" 2025 في نسختها الثانية، وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل في مدينة الرياض,...

التعليقات والاقتراحات

لأي استفسارات أو ملاحظات حول الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.

تمثل خدمات المستفيد للدعم والمساندة جزءًا أساسيًا من نظام موحد ومتكامل يهدف إلى تحقيق رضا المستفيدين من خلال تعزيز كفاءة معالجة الشكاوى والطلبات والبلاغات، والاستجابة للاستفسارات بفعالية وكفاءة عالية. تهدف هذه الخدمات إلى تعزيز التواصل الإلكتروني مع المسؤولين في الهيئة العامة للعقار، وتأتي هذه الخدمة في إطار إلتزام الهيئة بتحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز مستوى التفاعل مع المستفيدين عبر القنوات الرقمية الرسمية.

تواصل معنا
تاريخ أخر تعديل: 2025/07/10 8:18 ص

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة