Saudi Flag
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ gov.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار المهندس عبدالله بن سعود الحمّاد أنَّ المملكة أصحبت تُصدّر تجاربها وممارستها التشريعية في مجال العقار لعدد من الدول التي أشادتْ بالتجارب السعودية خصوصًا في مجال التشريعات العقارية وتنظيم العمليات الإيجارية.

 وأشار خلال ترؤسه وفد الهيئة العامة للعقار المشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي للعقار الرابع والسبعين الذي اختم فعاليته اليوم في جمهورية سنغافورة, إلى أنَّ التحول الرقمي الذي تعمل به الجهات الحكومية في المملكة كافة أسهم بشكل كبير في نجاح أتمتة العمليات التشغيلية للبرامج والأنشطة التي تشرف عليها الهيئة في القطاع العقاري.

 وقد التقى رئيس "هيئة العقار " خلال المشاركة الدولية بعددٍ من قيادات القطاع العقاري الدولي من الجهات الحكومية والقطاع الخاص حيث تم الاطلاع على عدد من التشريعات والتجارب في تطوير القطاع العقاري كما جرى بالتزامن مع فعاليات المؤتمر عقد عدة اجتماعات منها الاجتماع مع مجلس الإسكان والتنمية، وهيئة إعادة التطوير الحضري في سنغافورة للاطلاع على التجارب والممارسات الدولية في مجال التشريعات العقارية وحوكمة التعاملات لممارسي الأنشطة العقارية.

 من جانبٍ آخر أكد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في الهيئة المهندس جابر المشعل خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية للمؤتمر بأنَّ المملكة العربية السعودية تحرص على تطبيقِ أفضلِ الممارساتِ العالمية في صناعة العقار، وعقدِ الشراكات الإستراتيجية الهادفة التي تُمكّن وتيسّر مشاركة رواد الصناعة والمطورين العالميين، والاطلاع على فرصهم الاستثمارية المتاحة، وخلق الأفكار المبتكرة، التي تُسهم في تحويل جميع التحديات التي تواجه الصناعة العقارية إلى مكاسب نوعيّة.

 كما استعرض "المشعل" ما عملت عليه الهيئة العامة للعقار بصفتها الجهة المشرفة والمنظمة للقطاع العقاري في المملكة العربية السعودية من تطوير في منصاتها الإلكترونية لرفع نسبة الثقة والشفافية في القطاع، بالإضافة لتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة عبر أتمتة كافة التعاملات العقارية، من خلال بنية رقمية متكاملة وشاملة ترافق المستثمر والمطور والمستفيد في كل تعاملاته العقارية ابتداءً من البحث عن عقار وحتى ما بعد مرحلة الانتفاع منه وإدارته.

 كما كشفت الهيئة خلال مشاركتها في المؤتمر عن إطلاقها لجائزة التميز العقاري في المملكة العربية السعودية التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها وفروعها وآليات المشاركة فيها خلال الفترة القادمة ، وسيتمكن الفائزون فيها من الترشح لجائزة التميز العقاري الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعقارات التي أُطلقت في ديسمبر العام الماضي من خلال مكتب الاتحاد في المملكة, الذي تم افتتاحه مؤخرًا في العاصمة الرياض واستطاع خلال فترة وجيزة تقديم عدد من المبادرات في المجال الإعلامي ومجال تطوير القيادات ، تم على أساسها تكريم المكتب ضمن فعاليات مؤتمر سنغافورة.

 مما يذكر بأنَّ مؤتمر الاتحاد الدولي للعقار يُعدّ من أكبر التجمعات التي تجمع المتخصصين في القطاع العقاري من جميع أنحاء العالم ويوفر منصة للتواصل وتبادل المعرفة وبناء العلاقات، ويضم خبراء الصناعة الذين يشاركون وجهات نظرهم حول أحدث الاتجاهات والتطورات في قطاع العقارات.

اقرأ ايضا

"هيئة العقار " ترصد مخالفات لأحكام ضبط العلاقة الإيجارية وتباشر الإجراءات النظامية بحق المخالفين

16 أكتوبر 2025
رصدت الهيئة العامة للعقار خلال الفترة الماضية عددًا من المخالفات لأحكام ضبط العلاقة بين المؤجر والمستأجر في مدينة الرياض، وذلك ضمن جهودها الرقابية...

الهيئة العامة للعقار تختتم مشاركتها في منتدى قطر العقاري 2025 بتعزيز الشراكات الخليجية وتكامل الرؤى التنموية

15 أكتوبر 2025
اختتمت الهيئة العامة للعقار مشاركتها في منتدى قطر العقاري 2025، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة تحت شعار "عقارات المستقبل"، وذلك ضمن الجناح...

"هيئة العقار" تعزز حضورها في منتدى قطر العقاري 2025 بجلسات حوارية وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك

14 أكتوبر 2025
شهد منتدى قطر العقاري 2025 سلسلة من الجلسات الحوارية التي شاركت فيها الهيئة العامة للعقار، مستعرضةً التجربة السعودية في تطوير التشريعات العقارية...

التعليقات والاقتراحات

لأي استفسارات أو ملاحظات حول الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.

تمثل خدمات المستفيد للدعم والمساندة جزءًا أساسيًا من نظام موحد ومتكامل يهدف إلى تحقيق رضا المستفيدين من خلال تعزيز كفاءة معالجة الشكاوى والطلبات والبلاغات، والاستجابة للاستفسارات بفعالية وكفاءة عالية. تهدف هذه الخدمات إلى تعزيز التواصل الإلكتروني مع المسؤولين في الهيئة العامة للعقار، وتأتي هذه الخدمة في إطار إلتزام الهيئة بتحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز مستوى التفاعل مع المستفيدين عبر القنوات الرقمية الرسمية.

تواصل معنا
تاريخ أخر تعديل: 2025/07/10 8:18 ص

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة