الأمير سعود بن طلال يثمن قرار مجلس الوزراء بنقل اختصاص التسجيل العيني للعقار إلى الهيئة العامة للعقار
11 - سبتمبر - 2019

ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود ، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار، قرار مجلس الوزراء بمنح الهيئة العامة للعقار صلاحية مباشرة الاختصاصات المقررة نظاماً والمعهودة إلى وزارتي العدل والشؤون البلدية والقروية فيما يتعلق بالتسجيل العيني للعقار.

وأوضح سموه أن هذا القرار سيكون من شأنه المساهمة في حفظ حقوق الملكية العقارية، وتطوير إجراءات بيع وشراء العقار، وتشجيع الاستثمار فيه بزيادة موثوقية الملكية العقاريةوسوف يساهم  في فعالية قطاع التطوير العقاري.

وأشار سموه إلى أن تحسين إجراءات التسجيل العيني وزيادة كفاءته سوف تعزز من جاذبية الاستثمار في القطاع العقاري وتشجيع المستثمرين على الاستفادة من الفرص العقارية المميزة، فضلاً عن دوره  في الحد من الخلافات على الملكية العقارية.

ورفع صاحب السمو الملكي الامير سعود بن طلال خالص الشكر والعرفان  لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله- على ما تقدمه قيادتنا الرشيدة من دعم وتمكين للقطاع العقاري وتحسين دوره وتنميته وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.