المعهد العقاري السعودي يعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارته ويهدف إلى تدريب 40 ألف متدرب

29 أبريل
المعهد العقاري السعودي يعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارته ويهدف إلى تدريب 40 ألف متدرب

عقد مجلس إدارة المعهد العقاري السعودي اجتماعه الأول هذا اليوم الأحد 13 شعبان 1439 هــ الموافق 29 أبريل 2018م برئاسة معالي محافظ الهيئة العامة للعقار رئيس مجلس إدارة المعهد العقاري السعودي الأستاذ عصام بن حمد المبارك.

وأكد المبارك على دور المعهد العقاري السعودي في بناء قدرات القطاع العقاري، من خلال تدريب الكوادر البشرية السعودية في مختلف الأنشطة العقارية وتأهيلهم لدخول سوق العمل في المملكة، وثمن مجلس الإدارة مبادرة تأسيس المعهد، والبرامج التدريبية والشهادات الاحترافية التي يمنحها في مجال القطاع العقاري. 

واستعرض المجلس أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي 2018 حيث بلغ عدد المتدربين 999 متدرب، من خلال 33 دورة تدريبية نفذت في 9 مدن في المملكة، وشملت عدداً من التخصصات العقارية هدفت إلى بناء قدرات القطاع والمساهمة في توفير فرص عمل في الأنشطة مثل الوساطة العقارية وإدارة اتحادات الملاك وإدارة المرافق وفحص المباني والبيع على الخارطة. كما ناقش المجلس استراتيجية المعهد وخطة التحول المستقبلية ، والتي تهدف  إلى تدريب 40 ألف متدرب، لتأهيلهم للعمل في السوق العقاري السعودي، ووبناء نظام ضمان مراقبة الجودة ووالتميز التعليمي، وأبرام عدد من الشراكات المحلية والدولية، وتأسيس نظام الاعتماد للتراخيص والشهادات.